المؤبد لزعيم عصابة مغربي دبر اغتيال معارض إيراني بهولندا

admin
قضايا وحوادث
admin21 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المؤبد لزعيم عصابة مغربي دبر اغتيال معارض إيراني بهولندا

رسبريس – وكالات 

أصدرت محكمة في أمستردام، حكماً بالسجن مدى الحياة على مدبر اغتيال المعارض الإيراني، محمد رضا صمدي كُلاهي، في 15 ديسمبر 2015 في بلدة ألميرة، الهولندية.

ووفقًا لوسائل الإعلام الهولندية، فإن مدبر الاغتيال الذي يقود إحدى العصابات الإجرامية، يدعى نوفل إف، ويبلغ من العمر 38 عامًا، وقد استأجر اثنين من القتلة لتنفيذ الجريمة، لكنه امتنع عن قول أي شيء عن دوافعه أمام المحكمة.

وكانت المحكمة الهولندية، قد حكمت في إبريل الماضي، على كل من أنور ب. 29 عاما، بالسجن عشرين عاما، ومورو م. 36 عامًا، بالسجن خمسة وعشرين عاما بعد إدانتهما بتنفيذ الاغتيال ضد كلاهي الذي كان يعيش كلاجئ تحت اسم مستعار هو علي معتمد.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة “هيت بارول” الهولندية اليومية أن وثائق المحكمة تفيد بأن القاتلين من حي بيلمر في أمستردام، المعروف عنه بأنه معقل للعناصر الإجرامية خلال السنوات الأخيرة.

وأطلق القاتلان النار على كُلاهي، 56 عامًا، عندما كان يخرج من منزله للذهاب للعمل، ما أدى إلى مقتله على الفور، ثم قاما بعد قليل بحرق السيارة التي استخدماها في تنفيذ الجريمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.