المجلس الاقتصادي والاجتماعي : كثرة المتدخلين وغياب الحكامة تُفسد غذاء المغاربة

admin
متابعات
admin7 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المجلس الاقتصادي والاجتماعي : كثرة المتدخلين وغياب الحكامة تُفسد غذاء المغاربة

كشف المجلس الاقتصادي والاجتماعي أن الإطـار التشريعي المتقدم لمراقبة سلامة غـذاء المغاربة مـازال معاقا بالنواقص التي تعتري هــذا الأخير.

وضمن هذه المعيقات، يسجل المجلس، “نظام الحكامة”، وكثرة المتدخلين، الذين يتوزعون بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ووزارة الصحة.

وجاء في رأي المجلس الاقتصادي والاجتماعي أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، الذي يمكن اعتباره فاعلا رئيسيا بصفته سلطة مختصة، “يجد صعوبة، منذ إحداثه، في الاضطلاع بمهامه في مجال السلامة الصحية للأغذية”.

 وفي رأي المجلس، المعنون بـ”من أجل سياسة عمومية للسلامة الصحية للأغذية تتمحور حول حماية حقوق المستهلكين وتعزيز تنافسية مستدامة للمقاولة على الصعيدين الوطني والدولي”، اعتبر المجلس أن الوقت قد حان ل”تغيير البراديغم المعمول به حاليا، وذلك بتمكين بلادنا من سياسة عمومية للسلامة الصحية للأغذية، قصد ضمان صحة المواطنين، من خلال جملة من التوصيات الاستراتيجية مقترنة بخارطة طريق مصاحبة لقيادة التغيير المنشود”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.