المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي يوقع مذكرة تعاون وتفاهم مع مجلس النواب المغربي

admin
2019-03-12T13:58:28+01:00
أخبار
admin12 مارس 2019آخر تحديث : منذ 6 سنوات
المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي يوقع مذكرة تعاون وتفاهم مع مجلس النواب المغربي

عقدت الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي أمس الإثنين جلسة مباحثات رسمية مع الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب  بحثا خلالها سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك في المجالات البرلمانية وأهمية تواصل التنسيق والتشاور بين المؤسسات البرلمانية في البلدين.
وجرى خلال جلسة المباحثات – التي تأتي ضمن الزيارة الرسمية التي تقوم بها الدكتورة القبيسي على رأس وفد المجلس إلى المغرب – توقيع مذكرة تعاون وتفاهم بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب المغربي بهدف تفعيل ومأسسة التعاون البرلماني و أطر التواصل وتبادل الرأي حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وتطوير العلاقات البرلمانية من خلال تبادل الزيارات والفعاليات البرلمانية بين الجانبين إلى جانب بحث مجمل العلاقات الثنائية بين دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة المغربية.
ورحب الحبيب المالكي بالدكتورة القبيسي والوفد المرافق و أشاد بدور المجلس الوطني الاتحادي على الصعيد التشريعي والرقابي والدبلوماسية البرلمانية مؤكداً أن مذكرة التعاون والتفاهم من شأنها فتح آفاق جديدة بين الإمارات والمغرب .. ونوه بالدور الكبير الذي يقوم به برلمانا البلدين الشقيقين في فتح آفاق جديدة للعلاقات بين الجانبين .
من جانبها أكدت الدكتورة أمل القبيسي عمق العلاقات الثنائية التاريخية التي تربط دولة الإمارات والمملكة المغربية والتي تشهد تطورا متسارعا في مختلف المجالات والتي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان  والمغفور له الملك الحسن الثاني وباتت نموذجا يحتذى في التضامن الأخوي الصادق والعلاقات العربية-العربية .
وأعربت الدكتورة القبيسي عن شكرها وتقديرها  لرئيس مجلس النواب المغربي على حفاوة الاستقبال ودعوته لهذه الزيارة التي حرص المجلس الوطني الإتحادي على أن يضم وفده الزائر في عضويته أعضاء مجموعة الصداقة العربية ومجموعة الصداقة الإفريقية..
وأكدت القبيسي حرص المجلس الوطني الاتحادي على تعزيز وتطوير العلاقات الراسخة مع مجلس النواب المغربي لمواكبة ما تشهده العلاقات بين البلدين والشعبين من تطور ونمو في المجالات كافة .. مشيرة إلى أن توقيع مذكرة التفاهم سيسهم في تعزيز التعاون في المجالات البرلمانية .
وأشادت بمبادرة رئيس مجلس النواب المغربي بشأن تنظيم وعقد منتدى برلماني مشترك للعمل لمصلحة الشعبين .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.