المحامون الشباب يستنكرون تصريحات وهبي “اللامسؤولة” ويعلنون تنظيم مسيرة احتجاجية وطنية موحّدة..

admin
أخبار
admin31 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المحامون الشباب يستنكرون تصريحات وهبي “اللامسؤولة” ويعلنون تنظيم مسيرة احتجاجية وطنية موحّدة..

عبر المحامون الشباب، عن استهجانهم للتصريحات “اللامسؤولة” لوزير العدل، عبد اللطيف وهبي، وما تضمنته من مغالطات وصفوها ب”الشعبوية” حول رغبة المحامين في عدم احترام القانون.

ونددت فيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب، في بلاغ لها، بما أسمته ب”تكثيف مظاهر عسكرة المحاكم وتسييجها، وتحويل عدد من ممثلي النيابة العامة إلى حراس أمن”، معتبرين الأمر شططا واضحا في استعمال السلطة.

وفيما يخص البلاغ الصادر عن جمعية هيئات المحامين بالمغرب، شجب المحامون الشباب، ما اعتبروه “تخليا للجمعية عن دورها التنسيقي “، قائلين إن مكتب جمعية هيئات المحامين، في ذروة معركة الكرامة والحقوق، أصدر بلاغا غامضا وملتبسا تسبب في تشتيت وحدة الصف المهني.

كما عبر المحامون الشباب، رفضهم المطلق لأي حل لا يضمن الحق المشروع للمحامين في ولوج المحاكم دون قيد أو شرط، وللمواطنين حق الاستفادة من العدالة.

وأعلن المكتب الفدرالي، عزمه تنظيم مسيرة احتجاجية وطنية موحدة، لمواجهة ما أسموه ب”تعنت مصدري الدورية الثلاثية وعدم التراجع عن مجزرة حقوق الدفاع التي سطروها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.