المغرب يتجه لتقليص مدة التكوين في الطب من 7 إلى 6 سنوات..

admin
أخبار
admin19 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المغرب يتجه لتقليص مدة التكوين في الطب من 7 إلى 6 سنوات..

تسارع الحكومة المغربية الزمن لتقليص مدة التكوين في الطب من 7 سنوات المعمول بها حاليا إلى 6 سنوات مع الرفع من عدد المقاعد المفتوحة للطلبة بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان وذلك لمواكبة اصلاح قطاع الصحة وكذا مواكبة ورش التغطية الصحية.. .

عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وجه إلى رؤساء الجامعات العمومية، مراسلة تقول ان هذا التوجه يأتي من أجل مواكبة ورش تعميم الحماية الاجتماعية وضمان الخدمات العلاجية للفئات المشمولة بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض.

كما يهدف هذا القرار المرتقب ، حسب المراسلة الى الرفع من أعداد الخريجين وتعزيز القدرات الطبية للمغرب وبلوغ معايير التأطير الصحي المحددة من المنظمة العالمية للصحة في أفق 2025، وتماشيا مع أهداف النموذج التنموي الجديد ذات صلة في أفق 2035.

وأكد ميراوي أنه سيتم رصد الإمكانيات البشرية والمادية الضرورية لمواكبة هذا الورش الإصلاحي وذلك وفق برنامج تعاقدي بين الحكومة والجامعات وكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.