المغرب يتسلم 24 مروحية “أباتشي” أمريكية..

admin
أخبار
admin25 مارس 2024آخر تحديث : منذ 6 أشهر
المغرب يتسلم 24 مروحية “أباتشي” أمريكية..

كشفت صحيفة “لاراثون” الاسبانية، أن المغرب يستعد لتسلم 24 طائرة مروحية هجومية من نوع أباتشي AH-64E، الأمريكية، بعد اتفاق مع الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة، أن القوات المسلحة الملكية تستعد لاستقبال هذا النوع من الطائرات المروحية الهجومية في غضون الأشهر القليلة القادمة.

ورصدت تقارير جملة من المزايا الحربية التي تتوفر عليها مروحية “الأباتشي” (AH-64E)، التي سترفع من القدرات الدفاعية للقوات الجوية للجيش المغربي، الأمر الذي يساهم في تحديد المخاطر ومواجهة التهديدات الإقليمية والدولية.

وأوضحت تقارير أن “مروحية الأباتشي الجديدة تمتلك تقنيات لتحسين تحديد الأهداف بدقة عالية سواء في الليل أو النهار، كما أن لها القدرة على التحكم في الطائرات بدون طيار، مع استخدامها لمحرك يُعترب هو أفضل المحركات الخاصة بالطائرات العسكرية”.

وتعد طائرة أباتشي AH-64E، التي بدأت شركة بوينغ لصناعة الطائرات في تصنيعها العام الماضي، من أفضل المروحيات الهجومية في العالم، ولا يمكن مقارنتها إلا ببعض الطرازات الروسية مثل Mi-28 Havoc أو Ka-52 Alligator.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.