النائب البرلماني الإسلامي المنتمي لحزب العدالة والتنمية المتهم بالغش في امتحانات “الباك”: نسيت هواتفي الثلاثة في جيبي!

admin
2019-06-09T00:57:37+02:00
قضايا وحوادث
admin9 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
النائب البرلماني الإسلامي المنتمي لحزب العدالة والتنمية المتهم بالغش في امتحانات “الباك”: نسيت هواتفي الثلاثة في جيبي!

في تصريح له عقب ما أثير من محاولته القيام بعملية غش خلال اجتيازه امتحانات البكالوريا، أعرب نور الدين أقشيبل، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن إدخاله للهاواتفه الثلاثة إلى قاعة امتحان السنة الأولى بكالوريا، الذي اجتازه صباح اليوم السبت بالرباط، كان فقط بسبب النسيان ولم يتعمد ذلك، مردفا أن خبر استعماله الهاتف للغش في الامتحان كذب وافتراء.

وأضاف أقشيبل، في تصريح لموقع حزب العدالة والتنمية أنه “عندما خرج من سيارته صباح اليوم اتجه إلى المؤسسة حيث سيجري الامتحان، ناسيا الهواتف الثلاثة في جيبه”، مردفا: “ألفت أن أتركها في الجيب بسبب استعمالي لها باعتباري أيضا مديرا لشركة”، وأردف أن إدخاله الهواتف إلى قاعة إجرائه للامتحان كان بسبب “سهو مني ولا غير”.

وأكد أقشيبل، أن إدخاله الهواتف الثلاثة إلى قاعة الامتحان لم يكن بتاتا بهدف الغش كما تناقلت ذلك بعض المنابر الإعلامية، وأنه “مستعد لأي خبرة للشرطة العلمية على الهواتف إن ثبت تحميل أي شيء له علاقة بمادة إجراء الامتحان من قريب أو من بعيد”، مضيفا أن الأمر يتعلق بـ”النسيان ولا غير”.

وأوضح النائب البرلماني، أنه مع بداية الامتحان الذي يجتازه، الخاص بمادة الفرنسية، وبعد حوالي عشرين دقيقة، “جاء مدير المؤسسة وأشخاص آخرين ونادوا علي من أجل الحضور إلى الإدارة بعد تفتيشي وأخذ هواتفي الثلاثة، وانتظرت هناك بعد ذلك حتى مجيء نائب الأكاديمية وأكدوا لي أن الهواتف ستبقى في إدارة المؤسسة حتى اتخاذ الإجراءات”.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة النزاهة والشفافية بحزب العدالة والتنمية، فتحت بحثا في النازلة مع ترتيب الجزاء المناسب في حالة ثبوت ما نسب إلى المعني بالأمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

  • مواطنمواطن

    “ألفت أن أتركها في الجيب بسبب استعمالي لها باعتباراي أيضا مديرا لشركة”،
    فهمتو شي حاجة،،،

  • مواطنمواطن

    مسكين الله يحسن العون غي ثلاث هواتف فيهم غي كيلو ورطل