الوزيرة نزهة الوفي: إذا تعذر تنظيم “مرحبا 2021” فالمغرب يعتزم تنفيذ عملية استثنائية كبرى لاستقبال مغاربة العالم..

admin
أخبار
admin12 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الوزيرة نزهة الوفي: إذا تعذر تنظيم “مرحبا 2021” فالمغرب يعتزم تنفيذ عملية استثنائية كبرى لاستقبال مغاربة العالم..

كشفت نزهة الوفي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، أن المغرب يعتزم تنظيم عمليات استثنائية كبرى في القريب العاجل لاستقبال مغاربة العالم، إذا ظل الحجر الصحي معتمدا في بلدان العبور.

وقالت الوفي، في جواب لها خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، امس الثلاثاء، إن قرار تنظيم عملية “مرحبا 2021″، لا تتحكم فيه المملكة المغربية فقط، بل رهين  بالتنسيق الدقيق مع بلدان الاستقبال وبلدان العبور الممثلة في كل من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا.

وسجّلت الوزيرة على أنه في الوقت الذي استقر فيه الوضع الوبائي بالمملكة، تعيش أغلب الدول التي ينسق معها المغرب حاليا إما حالة طوارئ صحية، أو بالكاد خرجت من الحجر الصحي بينما يتواصل فيها النقاش بشأن فتح الحدود وفق شروط معينة من عدمه، مؤكدة أن “الرؤية لم تتضح إلى حدود الساعة”.

وأضافت أن اللجنة الوطنية للعبور برئاسة وزارة الداخلية، عقدت اجتماعها يوم 19 أبريل الماضي، للبت في كل الاستعدادات والشروط اللوجستيكية اللازمة لضمان نجاح عملية “مرحبا 2021” في حال تنظيمها، أو تنظيم عملية استثنائية كبرى لاستقبال الجالية المغربية وتمكينها من العودة إلى أرض الوطن وزيارة عائلاتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.