انتخاب أمين عام جديد لحزب بوتفليقة بعد إيداع الأمين السابق السجن

admin
مغاربية
admin31 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
انتخاب أمين عام جديد لحزب بوتفليقة بعد إيداع الأمين السابق السجن

رسبريس – الأناضول

انتخب حزب الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة، مساء السبت، أمينا عاما جديدا خلفا لمحمد جميعي، الذي أودع السجن قبل أشهر في قضايا فساد، وفق مصادر مطلعة.

وبحسب مصدر قيادي لحزب “جبهة التحرير الوطني”، فإن اجتماعا للجنة المركزية (أعلى هيئة بين مؤتمرين) عقد في جلسة مغلقة منذ الصباح بالعاصمة، واختار بالأغلبية المحامي أبو الفضل بعجي، أمينا عاما للحزب.

ووفق المصدر ذاته، فضل عدم ذكر اسمه، فإن بعجي حصد 390 صوتا من بين 401 عضو شاركوا في الاجتماع، بينما حصد منافسه بشير شارة 11 صوتا، وانسحب المرشح الثالث مصطفى كحيليش، قبل بداية الانتخابات، لأسباب مجهولة.

ويخلف بعجي، وهو قيادي في الحزب ومحامٍ، جميعي المسجون منذ سبتمبر الماضي بتهم فساد، في سياق حملة للقضاء ضد محيط بوتفليقة، الذي أطاحت به انتفاضة شعبية في أبريل 2019، بعد 20 سنة قضاها في الحكم.

و”جبهة التحرير الوطني” الحزب الحاكم سابقا ويرأسه بوتفليقة، لكن لم يسبق أن حضر اجتماعاته، كما نال نصيبا من غضب الشارع خلال الحراك الشعبي الذي اندلع في 22 فبراير 2019.

وما زال بوتفليقة رئيسا للحزب حتى اليوم، رغم أن هذا المنصب مجمد (بحكم اعتزال بوتفليقة السياسة)، ويقول قيادي في الحزب، رفض الكشف عن هويته، إن تنحيته تستدعي عقد مؤتمر جديد، لأنه انتخب من المؤتمرين عام 2015 خلال المؤتمر العاشر للحزب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.