انتشار “كوفيد-19” يتسبب في اغلاق مجموعة من المدارس في مدينة وجدة..

admin
2020-09-21T22:10:00+02:00
أخبار
admin21 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
انتشار “كوفيد-19” يتسبب في اغلاق مجموعة من المدارس في مدينة وجدة..

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوجدة أنجاد عن إغلاق ثلاثة مؤسسات تعليمية، بعد تسجيل إصابات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في صفوف أُطر تربوية وتلاميذ.

وقررت المديرية الإقليمية إغلاق المؤسسات التعليمية المذكورة، مع اعتماد النمط التربوي القائم على التعليم عن بُعد ، ابتداء من يومه الاثنين والى غاية صدور بلاغ جديد.

ويأتي هذا القرار من طرف المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بعد تسجيل إصابات في هذه المؤسسات التعليمية طالت أساتذة وتلاميذ في الأيام الماضية؛ إذ جرى تسجيل إصابة أستاذة بمؤسسة البيان، واصابة ثلاثة اداريين بمؤسسة الهدى، واصابة تلميذان بمؤسسة Les elites.

وقد أشرنا في وقت سابق، إلى توقيف التعليم الحضوري بمجموعة مدارس بيت العلم بوجدة، واعتماد التعليم عن بعد بالنسبة لمستويات السلك الاعدادي، بعد اكتشاف اصابة أستاذ بذات المؤسسة..

مصادر أكدت لنا أن الكثير من المؤسسات التربوية بعمالة وجدة أنجاد ستؤول إلى نفس المآل بسبب عدم احترام التباعد الجسدي وشبه غياب لوسائل التعقيم ناهيك عن غياب المبادرات التحسيسية في صفوف الأباء والتلاميذ على حدّ سواء..  

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.