بؤرة عائلية بحي الجوهرة بوجدة.. السلطات تطوق الحي والحصيلة الوبائية ترتفع إلى هذا الرقم..

admin
2020-04-20T15:18:30+02:00
متابعات
admin20 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بؤرة عائلية بحي الجوهرة بوجدة.. السلطات تطوق الحي والحصيلة الوبائية ترتفع إلى هذا الرقم..
Moroccan patients who recovered from the novel coronavirus disease leave the hospital in the company of medical staff, in the city of Sale, north of the capital Rabat, on April 3, 2020. (Photo by - / AFP)

بعد أربعة أيام من عدم تسجيلها لأية حالة وبائية جديدة، استفاقت مدينة وجدة على صدمة اكتشاف بؤرة وبائية عائلية بالقرب من مسجد المشعر الحرام بحي الجوهرة ، يتعلق الأمر بمحل للبقالة لبيع المواد الغذائية بنصف الجملة وبالتقسيط، حيث أكدت مصادرنا أن عدد المصابين وصل إلى حدّ الآن إلى ستة أفراد  والرقم مرشح للإرتفاع بشكل كبير ، لأن محلّ البقالة يُشغل مستخدمين ويقع في قلب حي الجوهرة  ويرتاده العشرات من الزبناء يوميا.

السلطات المحلية عملت على تطويق الحي محلّ اكتشاف البؤرة الوبائية العائلية منذ ليلة أمس وإلى حدود اليوم وذلك لتحديد حجم انتشار الوباء وتحديد عدد المخالطين .  .

وفي نفس السياق، إنطلقت صباح اليوم بالحي المذكور، عملية تعقيم شاملة، في إطار التدابير الاحترازية التي وضعتها السلطات لمحاصرة الوباء والحدّ من انتشاره.

وطالبت السلطات، من المواطنين، بلزوم منازلهم، وعدم الخروج منها خلال فرض هذا الإجراء الاحترازي، ووضعت رهن إشارتهم أعوان السلطة لتلبية حاجياتهم الضرورية.

ومعلوم أن الرقم الذي تم تسجيله بحي الجوهرة رفع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا بوجدة إلى 54 حالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.