بعد محاصرة فيروس كورونا.. استئناف البطولة الاسبانية لكرة القدم

admin
رياضة
admin5 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بعد محاصرة فيروس كورونا.. استئناف البطولة الاسبانية لكرة القدم

أعلن الدوري الاسباني لكرة القدم استئناف المنافسة الرياضية في بداية يونيو المقبل، وستعود فرق البطولة الاسبانية إلى التدريب هذا الأسبوع، بعد أن علقت جميع أنشطتها منذ منتصف مارس الماضي بسبب انتشار الفيروس التاجي الجديد.

وفي بيان لها قالت إدارة “الليغا”، امس الاثنين ، “إن عودة التداريب كانت متدرجة من التدريب الفردي إلى التدريب الجماعي، وستستمر إلى غاية استئناف المنافسة في يونيو المقبل”.

وأضاف خافيير تيباس، رئيس “الليغا”، إن الظروف الحالية غير مسبوقة، لكنه يأمل انطلاق اللعبة مرة أخرى في يونيو وإنهاء موسم 2019-2020 هذا الصيف.

وسيتم استئناف التداريب الجماعية بعد 48 ساعة من تأكد عدم إصابة اللاعبين من فيروس كورونا المستجد، بعد إخضاع جميع لاعبي الدوري الإسباني لكرة القدم للاختبار الطبي الخاص بالفيروس التاجي الجديد، وذلك ابتداء من اليوم الثلاثاء.

وأعطت السلطات الصحية والرياضية في البلاد الضوء الأخضر لانطلاق الدوري من جديد، بعد أن وضعت لاليغا والاتحاد الإسباني للعبة والخبراء الطبيون، بشكل مشترك، إجراءات العودة إلى التداريب، من أجل ضمان أكبر قدر من السلامة الصحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.