“تجار المآسي” يستغلون حملات التضامن مع ضحايا زلزال الحوز

admin
أخبار
admin14 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
“تجار المآسي” يستغلون حملات التضامن مع ضحايا زلزال الحوز

أفادت يومية “المساء”، أن حملات التضامن الواسعة التي يقودها المغاربة لدعم إخوانهم ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب مجموعة من المناطق في البلاد تعرف نوعا من المضاربة في أسعار السلع والمواد التي يتم الإقبال عليها بكثرة، حيث استغل بعض المضاربين هذه الظرفية من أجل القيام بزيادات غير معلنة لجني المزيد من الأرباح على حساب جيوب المحسنين.

ودعت مصادر الجريدة إلى التدخل العاجل من طرف السلطات المعنية للحد مما وصفته بالتجاوزات التي تعرفها عمليات بيع مختلف السلع والمواد التي يتم الإقبال عليها بكثرة من طرف بعض المحسنين في إطار حملات التضامن.

وفي خبر آخر، ذكرت ذات الجريدة أن فعاليات حذرت مما وصفته بفوضى حملة جمع المساعدات من طرف كل من هب ودب، داعية إلى تدخل السلطات المعنية بحزم من أجل تتبع هذه العمليات بشكل دقيق وإخضاعها إلى مراقبة خاصة للتأكد من هوية الجهات التي تقوم بها، ومعرفة الوجهة الحقيقية التي توجه إليها تلك الأطنان من المساعدات التي يتم جمعها.

وشددت المصادر ذاتها على ضرورة الإسراع بالتدخل من أجل سد الطريق أمام بعض المتلاعبين المحتملين الذين قد ينتهزون هذه المناسبة من أجل تحقيق المآرب وجمع الأموال على حساب ضحايا الزلزال، مستغلين الانخراط الواسع في حملة التضامن والتآزر التي يشارك فيها العديد من فاعلي الخير والمحسنين من أفراد الشعب المغربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.