تكريم فعاليات سينمائية مغاربية وعربية لامعة ضمن المهرجان المغاربي الثامن بوجدة

admin
2019-06-10T20:41:51+02:00
متابعات
admin10 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تكريم فعاليات سينمائية مغاربية وعربية لامعة ضمن المهرجان المغاربي الثامن بوجدة

متابعة : حياة جبروني

 الفيلم المغاربي 1 - رسبريس - Respress

تحت شعار “المغرب الكبير الموحد بسينيماه”، يحتضن مسرح محمد الخامس بمدينة وجدة النسخة الثامنة للمهرجان المغاربي للفيلم طيلة 5 أيام على التوالي، ابتداء من 11 إلى غاية 15 يونيو  2019.

ستعرف هذه التظاهرة السينمائية التي تنظمها جمعية “سني مغرب” مشاركة واسعة لأهم الأفلام السينمائية المعروضة في المسابقة الرسمية وأخرى على هامش المهرجان وعروض الهواء الطلق بساحات مدينة وجدة بحضور نوعي لعدد من ألمع نجوم السنيما المغاربية والعربية إضافة إلى نقاد ومخرجين ومختصين في مجال الفن السابع.

وفي هذا السياق، فإن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للدورة الثامنة للفيلم المغاربي، سيترأسها الناقد والجامعي الجزائري أحمد البجاوي، إلى جانب عضوية كل من المخرج المغربي حسن بنجلون والمخرجة التونسية سلمى بكار والسوسيولوجية المغربية عائشة بلعربي والمخرج الموريتاني عبد الرحمان لاهي.

وعلاقة بالموضوع سيشمل المهرجان، تكريم وجوه مميزة لامعة سينمائيا على المستوى المغاربي والدولي خلال حفلي الافتتاح والاختتام، من بينهم المخرج الجزائري رشيد بوشارب والممثلة التونسية فاطمة بن سعيدان والمخرج المغربي كمال كمال والممثل المصري شريف منير والمخرج المغربي سعد الشرايبي والمخرج والممثل المغربي محمد بنقدور. كما  سيتخلل البرنامج ندوات موضوعاتية ذات قضايا متصلة، بحضور المرأة في السينما المغاربية والعربية والعلاقة بين السياحة والثقافة، فضلا عن ورشات حول كتابة السيناريو والإخراج وإدارة الممثل…  ولقاء شعري مع شعراء جهة الشرق، وجلسات ليلية مفتوحة مع ضيوف المهرجان..

 وجدة - رسبريس - Respress

.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.