تهم جنائية خطيرة تلاحق وزيرا سابقا في حكومة عبد الإله بنكيران..

admin
2020-11-27T23:16:59+01:00
أخبار
admin27 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تهم جنائية خطيرة تلاحق وزيرا سابقا في حكومة عبد الإله بنكيران..
2014 UN Public Service Forum, Day and Awards Cermony..June 26, 2014..Kintex, Goyang-si, Gyeonggi-do..Ministry of Culture, Sports and Tourism.Korean Culture and Information Service.Korea.net (www.korea.net).Official Photographer: Jeon Han..This official Republic of Korea photograph is being made available only for publication by news organizations and/or for personal printing by the subject(s) of the photograph. The photograph may not be manipulated in any way. Also, it may not be used in any type of commercial, advertisement, product or promotion that in any way suggests approval or endorsement from the government of the Republic of Korea. If you require a photograph without a watermark, please contact us via Flickr e-mail...---------------------------------------------------------------..2014 UN 공공행정 포럼 및 시상식..2014-06-26..경기도 고양시 킨텍스..문화체육관광부.해외문화홍보원.코리아넷.전한.

أوردت يومية “المساء” في عددها الصادر نهاية الأسبوع، بأنه سيتعين على محمد مبدع الوزير السابق ورئيس بلدية الفقيه بن صالح مواجهة شبهات جنائية بالجملة في صفقات بمئات الملايين بعد الشروع في التحقيق معه من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناء على تعليمات من الوكيل العام للملك.

وتوصل مبدع باستدعاءات متتالية للحضور، تهرب منها بتبريرات متعددة قبل أن يجد نفسه أمام الخروقات والإختلالات الخطيرة الواردة في الشكاية التي قدمها الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام جهة الدار البيضاء سطات، والمتعلقة بتبديد أموال عمومية والإغتناء غير المشروع وخرق قانون الصفقات العمومية.

الإستماع إلى مبدع سيكون محطة أولى ستجر عددا من المسؤولين الجماعيين وأصحاب الشركات ومكاتب الدراسات إلى غرف التحقيق، في ملف سينهي المسار السياسي لمبدع، الذي أفلت من قرار العزل رغم الإختلالات المالية الفادحة التي رصدها تقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية والتجاوزات التي وردت في تقرير سابق أعده المجلس الجهوي للحسابات.

وكانت الشكاية قد كشفت عن تلاعبات خطيرة في الصفقات مع النفخ في قيمة الفواتير، وأداء مستحقات مقابل أشغال لم تنجز وتوجيه بعض الصفقات نحو شركات ومكاتب دراسات معينة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 4 تعليقات

  • محمدمحمد

    أين وصل الحكم على الوزير اليسار ي السابق اللذي لم يتم عقوبته بالسجن

  • محللمحلل

    يجب استرداد جميع الأموال وحجز جميع الممتلكات.
    كدلك نفس الشيء بالنسبة لجميع الوزراء ولرؤساء االغرف المهنية والجامعات المحلية والموظفون والمنتخبون وووووووو وكل مفسد

  • متتبعمتتبع

    المحاسبة في المغرب غريبة و مقصودة والرابح فيها دائما هو المختلس نفسه

  • مغرببيمغرببي

    لقد تعودنا على تهم تبديد واختلاس أموال المال العام من طرف بعض المسؤولين لكن بدون نتيجة