توفيق بوعشرين يرفض الطعن بـ«النقض» احتجاجاً على الحكم الصادر بحقه

admin
قضايا وحوادث
admin30 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
توفيق بوعشرين يرفض الطعن بـ«النقض» احتجاجاً على الحكم الصادر بحقه

على اثر الحكم الصادرفي قضية الصحافي المغربي توفيق بوعشرين الذي حُكم عليه استئنافياً بتهم الاتجار بالبشر واستغلال النفوذ، بالسجن 15 عاماً نافذة ، أفادت هيئة دفاعه أنه رفض الطعن بالنقض، كتعبير عن الاحتجاج على الحكم الصادر ضده، وهو الذي يقول إنه تعرض لانتهاكات جسيمة منذ اعتقاله يوم 23 فبراير 2018 إلى يوم صدور الحكم ضده بتهم ينفيها نفياً قاطعاً.
وقال المحامي حسن العلاوي، أحد أعضاء هيئة دفاع بوعشرين في تدوينة نشرها على حسابه على «فيسبوك»: «زرت اليوم  “يقصد أمس الإثنين” السيد توفيق بوعشرين بعد صدور قرار غرفة الجنايات الاستئنافية يوم الجمعة بخصوص التشاور معه بشأن الطعن بالنقض في هذا القرار الذي جانب الحقيقة، فرفض رفضاً مطلقاً الطعن بالنقض لأنه حسب قوله لم تعد له ذرة واحدة من الثقة في القضاء الذي قال بوعشرين إنه ارتكب مجزرة بشعة ليلة الجمعة في حق القانون أولاً وبحق القضاء ثانياً وفي حق المواطن البسيط الذي هو أنا يضيف توفيق بوعشرين».
وأضاف محامي بوعشرين: «نتأسف لكل ما وقع، ونأمل أن يعدل السيد توفيق بوعشرين ويتراجع عن قراره بالتنازل عن حقه في الطعن بالنقض، فالحياة كلها أمل، ولولا فسحة الأمل لما استطاع الإنسان تحمل ظلم أخيه الإنسان».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.