جامعة فاس تُعلن تأجيل الإمتحانات بسبب فيروس كورونا..

admin
متابعات
admin26 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
جامعة فاس تُعلن تأجيل الإمتحانات بسبب فيروس كورونا..

أعلنت جامعة سيدي محمد بنعبد الله بمدينة فاس امس الثلاثاء 25 غشت الجاري، تأجيل انطلاق امتحانات الدورة الربيعية المقررة سابقا في الاسبوع الاول من شهر شتنبر 2020 إلى موعد لاحق بالنسبة لكل المسالك بكل المؤسسات التابعة للجامعة.

وقالت الجامعة في بلاغ لها، إن تأجيل الإمتحانات، يأتي في ظل الظرفية الاستثنائية المرتبطة بوباء كورونا كوفيد 19 ، وعلى إثر صدور البلاغ الإخباري لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي يوم 24 غشت 2020 بخصوص استكمال الموسم الجامعي السابق وتهيئ الدخول الجامعي الجديد.

وأوضحت الجامعة، امتحانات الدورة الربيعية، ستُجرى عن بعد للموسم الجامعي 2019-2020 في المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود، وفي مسالك الإجازة المهنية والماستر و الماستر المتخصص في كل المؤسسات ذات الإستقطاب المفتوح، مشيرة إلى أن كل مؤسسة جامعية ستُعلِن في الأيام القادمة عن الجداول التفصيلية والتدابير التنظيمية لهذه الامتحانات، وفق ما سيتقرر في هياكلها.

وذكر المصدر ذاته، أنه سيتم فتح منصة التسجيل القبلي للامتحانات الحضورية في المواقع الالكترونية للمؤسسات عما قريب. وستتيح للمترشحين إمكانية اختيار مركز القرب الذي سيمتحن فيه.

وأوضحت الجامعة أن كل طالب مصاب بفيروس كورونا مطالب بالتصريح بذلك عبر منصة التسجيل القبلي للامتحان، من أجل تمكينه لاحقا بعد شفائه من المرض من اجتياز الامتحان. وكل من ثبتت إصابته ولم يصرح بحقيقة وضعه الصحي وتقدم مع ذلك لاجتياز الامتحان يعرض نفسه للعقوبات الصارمة القانونية.

وأشارت إلى أن البوابة الالكترونية للجامعة والمواقع الالكترونية للمؤسسات الجامعية وقنواتها الرسمية تعتبر مصدرا رسميا للمعلومات وعلى الطلبة الرجوع إليها باستمرار للاطلاع على المستجدات في هذا الشأن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.