جهة بني ملال – خنيفرة ضيف شرف معرض “سماب إكسبو” بميلانو

admin
2019-07-21T01:42:59+02:00
متابعات
admin21 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
جهة بني ملال – خنيفرة ضيف شرف معرض “سماب إكسبو” بميلانو

ستكون جهة بني ملال – خنيفرة ضيف شرف معرض (سماب إكسبو ميلانو 2019) الذي ينظم ضمن جولة العقار وفن العيش المغربي (سماب رود شو 2019)، والذي ستحتضنه مدينة ميلانو الإيطالية ما بين 1 و3 نونبر المقبل، وذلك وفق بيان صحافي أصدرته مجموعة (سماب) العقارية المنظمة لهذا الحدث. 

 الداودي2 - رسبريس - Respress

وكانت باريس المحطة الأولى من (جولة العقار المغربي 2019) التي نظمت ما بين 14 و16يونيو الماضي. وتعمل (معارض سماب للعقار)، يضيف بلاغ المجموعة، منذ “أزيد من 22 سنة خارج المملكة على التلاقي ما بين أبناءِ الجاليةِ وممثلي الفعالياتِ العقارية والإقتصاديةِ والمالية المغربية”.

وهذه هي المرةُ الرابعة التي يُقامُ فيها هذا المعرض في ميلانو . ولا تخفي مجموعة “سماب” المنظمة لهذه المعارض أنَّ “اختيارَها لإيطاليا راجع إلى كون هذا البلد هو نقطةُ للتَلاقي بين عددٍ كبيرٍ من أبناءِ الجاليةِ المغربية، وخاصة المتحدرين من جهةِ بني ملال – خنيفرة، ناهيكَ عن أنَّهُ بإِمكانِ أبناءِ الجاليةِ في البلدان المجاورة (سويسرا، وجنوب فرنسا) الإنضمامُ بِيُسْرٍ إلى مواطنيهم في ميلانو لحضورِ هذه المناسبة”، يوضح المصدر ذاته. 

ويراهن معرض “سماب إيكسبو ميلانو 2019” على تعزيز الجاذبية الإستثمارية لجهة بني ملال – خنيفرة التي يرأسها إبراهيم مجاهد. 

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة “سماب”، سمير الشماع، خلال لقاء نظم أخيرا ببني ملال لإطلاق عملية الترويج لمعرض ميلانو، إن هذا الأخير يسعى إلى “تطوير فرص الإستثمار في المجال العقاري بالمملكة، وتعزيز جاذبية جهة بني ملال – خنيفرة في هذا المجال”.

وأوضح الشماع أن هذا المعرض الذي سيستضيف جهة بني ملال – خنيفرة، يهدف إلى “التعريف بفرص الإستثمار العقاري بالمملكة عموما والجهة بشكل خاص، وتطوير مساهمة الجالية المغربية المقيمة على وجه الخصوص في ميلانو التي يقطنها لوحدها حوالي 650 ألف مغربي ومغربية، في تعزيز الدينامية العقارية والإقتصادية بجهة بني ملال – خنيفرة”.

وأبرز الشماع أن هذه الدورة، المخصصة للعقار وفن العيش، ستعرف تنظيم حفلات وندوات ولقاءات وجلسات “تمكن الزوار من الإستشارة والإطلاع على المحيط الإقتصادي والقوانين التي تنظم المجال العقاري، علاوة على فتح المجال للتواصل بين هذه الجالية المغربية التي ينحدر أغلب أفرادها من جهة بني ملال – خنيفرة، وبين المنعشين العقاريين والمستثمرين وخبراء العقار في كل من المغرب وإيطاليا”.

من جانبه، أبرز نائب رئيس جهة بني ملال – خنيفرة، رشيد شفيق، أن إختيار هذه الجهة كضيف شرف الدورة الرابعة لمعرض العقار المغربي (سماب إيكسبو) التي تنظم تحت إشراف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة، وبتعاون مع فيدرالية المنعشين العقاريين المغاربة، “أملاه الموقع الجغرافي الحيوي للجهة والمؤهلات الإقتصادية والسياحية التي تزخر بها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.