حسب الوزيرة الحقاوي: ما يناهز4 آلاف مشرد يجوبون شوارع المملكة

admin
2019-01-15T10:05:03+01:00
أخبار
admin15 يناير 2019آخر تحديث : منذ 6 سنوات
حسب الوزيرة الحقاوي: ما يناهز4 آلاف مشرد يجوبون شوارع المملكة

جوابا على سؤال برلماني تقدم به فريق العدالة والتنمية بالبرلمان حول وضعية الأطفال المشردين في شوارع المملكة، قالت الوزيرة الحقاوي: “هذه الظاهرة مقلقة وتحرجنا كمسؤولين ومواطنين وكمجتمع؛ ولو كان الأمر يتعلق بطفل واحد في الشارع فيجب أن نساءل عليه”.

وأضافت المسؤولة الحكومية أمس الإثنين بمجلس النواب، إن عدد المشردين في شوارع المغرب بلغ 3830 سنة 2018، منهم 241 طفلاً.

 وخلصت ذات الوزيرة إلى أن القطاع المعني “وضع سياسة عمومية مندمجة لتأهيل البنيات والمؤسسات المستقبلة التي تقوم بدور الإنقاذ من الشارع”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 5 تعليقات

  • قدور سوبديقدور سوبدي

    استسمح قراء الموقع. علي الاكثار من التعليقات حول المتشردين والمختلين. لانهم يجسدون حالة مؤلمة في هذه الايام التي تشتد فيها البرورة …

  • قدور سوبديقدور سوبدي

    قبل شهور . وبعد صلاة الظهر بمسجد خااد بن الوليد بوجدة فاجا المصلين وهم يخرجون من المسجد مختل مضطجع علي ظهره وسرواله ممزق واعضاؤه التناسلية ظاهرة للعيان .ركله شيخ بستوقفه. .ما دفعه الي مغادرة المكان وهو يسب ويتوعد….

  • قدور سوبديقدور سوبدي

    البارحة قبل صلاة العصر بدقائق كنت متوجها نحو مسجد بحي اندلس بوجدة. وبالفعل قرب باب المسجد وقع نظري علي متشرد يستريح من اثقاله القذرة . وهو يسب ويتوعد. ويقول. 40عام وانا انام في الخلاء. الله ينعل طاسلتكم. سمعه كثير من رواد المسجد .واقسم علي ذلك….

  • قدور سويديقدور سويدي

    قبل ازيد من 15 سنة نهشت الكلاب الظالة. متشردا كان ليلا نائما فوق الرصيف قرب سينما باريز بوجدة. وفعلا حينما يكون هؤلاء نائمين تحوم حولهم القطط والكلاب الضالة كما هو معروف…

  • قدور سويديقدور سويدي

    المتشردون في بلدنا كثيرون. كتبت عن ذلك في جريدة الحياة المغربية اكثر من ثلاث مڨالات . وكتبت في نفس الجريدة عن المحتلين عقليا . وهم كثر ايضا منهم من يحمل اثقالا من الفراش . ومنهم من يمشي هائجا. ومنهم من يمشي هادئا . ومنهم من يهوي لعابه ارضا. ثيابه رثة . تفوح منه رائحة كريهة….