شركة بريطانية تستعدّ لعمليات التنقيب عن الغاز بإقليم جرسيف..

admin
أخبار
admin11 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شركة بريطانية تستعدّ لعمليات التنقيب عن الغاز بإقليم جرسيف..

تستعدّ الشركة البريطانية العملاقة  “بريداتور أويل آند غاز هولدينغ” المتخصصة في التنقيب عن الغاز والبترول، في أشغال حفر الآبار النفطية بمنطقة جرسيف.

وأفادت الشركة المذكورة بأن أشغال الحفر بحقل الغاز “MOU-1” المُدرج ضمن اتفاقية جرسيف البترولية، التي تضمّ التصاريح الأولى والثانية والثالثة والرابعة، ستنطلق في يونيو القادم، وستستغرق قرابة عشرين يوما، مع إتمام الاختبارات التقنية التي تلِي أشغال الحفر.

ودخل عقد التنقيب عن الغاز في إقليم جرسيف حيّز التنفيذ بشكل رسمي خلال مستهل العام المنصرم، بعدما توصلت الشركة البريطانية المتخصصة في التنقيب عن الغاز والبترول إلى اتفاق نهائي مشترك مع شركة “ستار فالي دريلينغ” الكندية التي ستتولى عمليات الحفر في أربعة آبار.

وتسعى مذكرة التفاهم الموقعة خلال فترة سابقة، بعد انتهاء اختبارات التحقق والمسح التقني، إلى بلوغ 474 مليار قدم مكعب من الغاز في الآبار النفطية لمنطقة جرسيف 1 و2 و3 و4، الواقعة شرق حقول الغاز بحوض الغرب والشمال الغربي لمشروع الغاز بتندرارا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.