شركة بريطانية “متفائلة” بشأن احتياطات الغاز الطبيعي في المملكة..

admin
أخبار
admin27 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
شركة بريطانية “متفائلة” بشأن احتياطات الغاز الطبيعي في المملكة..

أعلنت شركة “ساوند إنيرجي” البريطانية المكلفة بالتنقيب عن الغاز والنفط في المغرب، أنها متفائلة بشأن امتلاك المملكة لاحتياطات معتبرة من الغاز الطبيعي، وأن ذلك سيساعدها على أن تحقق اكتفاءً ذاتيًا، بل وتتجه لتصدير الغاز نحو أسواق عالمية.

جاء ذلك على لسان غراهام ليون، الرئيس التنفيذي لشركة “ساوند إنرجي”، في حوار مع موقع “بتروليوم إيكونوميست”، أوضح فيه أن المغرب فقد في وقت سابق تدفقات الغاز الطبيعي الجزائري في نونبر 2021؛ والتي كانت تُعد أكبر مصدر لها للغاز المستورد إثر اندلاع أزمة دبلوماسية بينهما، واصفا اكتشافات العملاق البريطاني في المغرب بأنها سوف تُحدث تغييرا حقيقيا في قواعد اللعبة، وتضع المملكة في الصدارة وتخلق لها ثروة محلية بل وفائض للتصدير.

وأشار ليون إلى أن المشروع الأول سوف يوفر حوالي 100 مليون متر مكعب سنويًا من الغاز المسال للأسواق الصناعية؛ مستهدفًا بدء الإنتاج والبيع في الربع الأول من عام 2024، موضحًا أن المغرب تمتلك أكثر من 20 تريليون قدم مكعبة من احتياطات الغاز الطبيعي ما يعتبر رقما قياسيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.