شغب ديربي الشرق.. هذا حجم الضحايا والخسائر والأسباب ؟

admin
2019-02-22T14:43:42+01:00
قضايا وحوادث
admin22 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
شغب ديربي الشرق.. هذا حجم الضحايا والخسائر والأسباب ؟
  •  

كشفت لنا مصادر مهمة  أن حصيلة الاعتقالات على خلفية أعمال الشغب بعد نهاية مباراة ديربي الشرق التي جمعت، اول امس الأربعاء ، بين مولودية وجدة ونهضة بركان، بلغت 43 موقوفا.

وحسب نفس المصدر، فإن من بين الموقوفين 19 قاصرا، كما أن أعمال الشغب التي شهدها الملعب الشرفي بوجدة في أول لقاء يحتضنه بعد افتتاحه، أسفرت عن إصابة 28 من قوات الأمن، بينهم حالاتان  ا صابتهما خطيرة.  ناهيك عن الخسائر المادية الجسيمة التي مست مرافق ومنشآت ملعب كان يعول عليه الكثير. بالإضافة الى التخريب الذي مس السيارات وكذا المحلات التجارية والمقاهي المجاورة للملعب والتي كبدت اصحابها خسائرا فادحة  لا حدود لحجمها. كما انه من جملة الاسباب التي اججت نار الشغب كما اكدت لنا مصادرنا اختيار الملعب الذي كان غير جاهز لاحتضان مباراة الديربي بالاضافة الى وجود بقايا احجار تم استغلالها في التراشق المتبادل بين انصار الفريقين . وكذا نقص في العناصر الامنية  وتواجد جيوش من القاصرين وكذا الاطفال بالاضافة الى عنصر الاستفزاز الذي اجج واشعل فتيل الصراع بين انصار فريقين كلها عوامل ساهمت في اشعال فتيل الشغب الذي مسّ سمعة المدينة وضرب في مقتل فريقين لهم وزنهم الرياضي التاريخي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.