شكوك لشكر حول خلفيات وأهداف حراك الريف يُغضِب أعضاءالكتابة الإقليمية ل “الاتحاد الاشتراكي” بالحسيمة

admin
2019-04-05T23:25:14+02:00
فعاليات سياسية ومدنية
admin5 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
شكوك لشكر حول خلفيات وأهداف حراك الريف يُغضِب أعضاءالكتابة الإقليمية ل “الاتحاد الاشتراكي” بالحسيمة

أثارت خرجة إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، التي اكد من خلالها  أنّ هناك “شكوكا حول خلفيات وأهداف حراك الريف”، سخطا واسعا لدى أعضاء الكتابة الإقليمية لحزب عبد الرحيم بوعبيد في مدينة الحسيمة  ، وقالت إن التصريحات الصادرة عنه “لا تلزم اتحاديي الحسيمة في شيء، بل تعبر عن موقفه الشخصي في غياب أي رؤية واضحة له وفاحصة ومتتبعة لمجريات الأحداث وصيرورة الحراك بالريف”.

وانتقدت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالحسيمة إدريس لشكر، واصفة تصريحاته حول حراك الريف بكونها “متناقضة تماما” مع البيان الختامي للمؤتمر الوطني العاشر للحزب المنعقد سنة 2017، الذي عبّر عن موقف الحزب الداعم “لمطالب الحراك العادلة والمشروعة”.

وذهبت  الهيئة السياسية ذاتها إلى وصف موقف إدريس لشكر من حراك الريف بكونه “سابقة في تاريخ الحزب الذي دافع وما يزال عن قضايا وهموم الطبقات الشعبية الكادحة من أجل العيش الكريم في حضن عدالة اجتماعية ووطن يتسع للجميع”. وفي الأخير عبرت الكتابة الإقليمية لحزب “الوردة” بأنها “تحتفظ لنفسها بحق اتخاذ الموقف المناسب إزاء ارتباطها التنظيمي بالحزب مستقبلا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.