صدق أو لا تصدق..المغرب يمتلك أكبر أسطول في العالم من سيارات الدولة متفوقا على أميركا واليابان ..

admin
2019-01-14T23:11:55+01:00
أخبار
admin14 يناير 2019آخر تحديث : منذ 6 سنوات
صدق أو لا تصدق..المغرب يمتلك أكبر أسطول في العالم من سيارات الدولة متفوقا على أميركا واليابان ..

أفادت صحيفة ” الأسبوع الصحفي” أن تقريرا صادرا عن الشركة الوطنية للنقل والوسائل اللوجستيكية التابعة لوزارة النقل  والتجهيز، كشف أن مجموع تأمين سيارات الدولة لدى هذه الشركة، بلغ سنة 2018 أزيد من 6 ملايير سنتيم.
 وأضاف التقرير الرسمي ذاته، أن مجموع تأمين سيارات المؤسسات العمومية والجماعات الترابية (المجالس المحلية) برسم نفس السنة، بلغ حوالي 4.5 ملايير سنتيم، وبذلك تكون سيارات الدولة والجماعات  قد كلفت خزينة الدولة حوالي 11 مليار سنتيم، من دون الحديث عن مصاريف أخرى لأسطول سيارات الدولة، منها حوالي 54 مليار سنتيم لشراء الكازوال والزيوت، و30 مليار سنتيم كمصاريف للصيانة والإصلاح لهذا الأسطول، الذي يعد الأضخم في العالم، رغم فقر الدولة والميزانية العامة للبلاد .
 وختمت نفس  الصحيفة استنادا الى  بعض التقارير الصادرة أخيرا، أ أن أسطول سيارات الدولة بالمغرب  يقارب حوالي 115 ألف سيارة، متقدما على العديد من الدول الغنية والمتقدمة كالولايات المتحدة بـ72 ألف سيارة، واليابان بحوالي 3400 سيارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.