عاجل.. الحكومة المغربية تقرر تمديد “حالة الطوارئ” إلى غاية 20 ماي المقبل..

admin
2020-04-18T18:44:47+02:00
متابعات
admin18 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
عاجل.. الحكومة المغربية تقرر تمديد “حالة الطوارئ” إلى غاية 20 ماي المقبل..

صادقت الحكومة المغربية برئاسة سعد الدين العثماني، مساء اليوم السبت، على تمديد حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء تراب المملكة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد لمدة أربعة أسابيع أخرى، بعد نهاية المرحلة الأولى يوم الإثنين 20 أبريل الجاري.

مشروع مرسوم التمديد المصادق عليه في اجتماع المجلس الحكومي كان نقطة فريدة في جدول أعمال الاجتماع، والذي يحمل رقم 2.20.330 ويهم تمديد مدة سريان حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي جائحة كورونا وذلك إلى غاية 20ماي المقبل.

ويخول مشروع المرسوم السلطات العمومية المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة من أجل عدم مغادرة الأشخاص لمحالات سكنهم، ومنع أي تنقل لكل شخص خارج محل سكناه إلا في حالات الضرورة القصوى، ومنع أي تجمع أو تجمهر أو اجتماع لمجموعة من الأشخاص، وإغلاق المحلات التجارية وغيرها من المؤسسات التي تستقبل العموم خلال فترة حالة الطوارئ الصحية المعلنة.

جدير بالذكر أن الحكومة أقرت حالة الطوارئ الصحية الأولى في سائر أرجاء التراب الوطني بداية من 20 مارس الماضي إلى حدود 20 أبريل الجاري، وصادقت على المرسوم رقم 2.20.293 المعلن عنها، وذلك في إطار الإجراءات والتدابير المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.