عبث… ترحيل سائح أمريكي مع مهاجرين سريين بسبب لون بشرته

admin
قضايا وحوادث
admin2 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
عبث… ترحيل سائح أمريكي مع مهاجرين سريين بسبب لون بشرته

قنبلة مدوية تلك التي فجرها سائح أمريكي من ذوي البشرة السمراء، يدعى “تيموثي هوكس” حين كشف في تدوينة له على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، عن تفاصيل تعرضه بالعاصمة للاعتقال بالرباط .

و قال تيموثي أن معاناته بدأت حين غادر الفندق قرب باب شالة لشراء بعض الأغراض، ليتم إيقافه من طرف أحد عناصر الشرطة، مستفسرا إياه عن جنسيته وأجابه أنه أمريكي وقدم له رخصة سياقته الأمريكية، وهو ما قابله رجل الأمن بسخرية كبيرة حسب رواية السائح، لأنه لم يصدق أن يكون قادما من أمريكا وبشرته سمراء.

وأضاف المتحدث عبر حسابه على تويتر أن الشرطي قام بتصفيد يديه، وبعدها جرى ترحيله على متن حافلة إلى جانب عدد من المهاجرين السريين الأفارقة.

و تمكن الضحية من العودة إلى الرباط لكونه كان يملك بعض الدولارات ، ولم يصدر أي رد رسمي من السلطات الأمنية بالعاصمة الرباط، خاصة وأن الأمر فيه تعد سافر على حقوق سائح أجنبي قدم إلى المغرب بطريقة شرعية وكان هذفه  الإطلاع على ما يزخر به المغرب من معالم ومآثر تاريخية ومنشآت ثقافية ..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.