على اثر تكذيب وزير الصحة لنفسه وتراجعه عن أقواله .. برلمانية تخاطبه: تصريحك واضح وموثق ونُقل مباشرة ونفيك باطل..

admin
2020-05-29T19:06:49+02:00
أخبار
admin29 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
على اثر تكذيب وزير الصحة لنفسه وتراجعه عن أقواله .. برلمانية تخاطبه: تصريحك واضح وموثق ونُقل مباشرة ونفيك باطل..

خلقت تصريحات خالد آيت الطالب، وزير الصحة ، بخصوص إعطاء التعليمات الملكية من أجل الشروع في إعادة المغاربة العالقين بالخارج، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا بعدما عاد المسؤول الحكومي، ساعات قليلة بعد تصريحاته لنفي هذه الاخيرة والتراجع عنها، رغم توثيقها بـالصوت والصورة

وبهذا الخصوص، وجهت النائبة البرلمانية الإتحادية حنان رحاب انتقادات شديدة اللهجة إلى المسؤول الحكومي المذكور، مخاطبة إياه: “السيد الوزير، تصريحك واضح وموثق ونقل مباشرة ونفيك باطل”.

وقالت البرلمانية، في تدوينة على صفحتها عبر “فيسبوك”: “دابا … وزير الصحة يقول إنه تم تحوير كلامه بخصوص عودة المغاربة العالقين بالخارج… وذلك في تصريح للاماب؛ لكنه شدد على أن “رقم إعادة 300 مغربي عالق في الأسبوع هو مجرد إجراء تقني مؤقت فعلته لجنة تقنية إلى حين توفر الظروف الملائمة لإعادة جميع المغاربة العالقين بالخارج”.

وأضافت رحاب قائلة: “واللي فهم شي حاجةً في تصريح الوزير يوضحه لنا… وما معنى كلمة مؤقت في ظل مأساة أكثر من 30 ألف مغربي عالق.. دون احتساب الطلبة الذين أنهووا دراستهم وسيطردون من الأحياء الجامعية”.

وكان وزير الصحة أكد، في رده على تعقيبات النواب خلال اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بالغرفة الأولى، مساء أمس الخميس، أن تعليمات ملكية أعطيت لإعادة المغاربة العالقين عبر دفعات، حيث ستتم إعادة 300 شخصا كل أسبوع، قبل أن يعود إلى نفي تصريحاته والتراجع عنها .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.