على بعد أقل من شهر من حلول شهر رمضان المعظم..مهنيون يطالبون بإنهاء الإغلاق الليلي..

admin
متابعات
admin15 مارس 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
على بعد أقل من شهر من حلول شهر رمضان المعظم..مهنيون يطالبون بإنهاء الإغلاق الليلي..

طالبت هيئات مهنية، الحكومة بإعادة النظر في قرار الإغلاق الليلي، خاصة خلال أيام شهر رمضان المبارك الذي لا يفصلنا  عنه سوى أقل من شهر، مشيرين إلى أن هذه الإجراءات، كان لها تداعيات مخيفة على الأنشطة التجارية والخدماتية.

وفي هذا الإطار، طالبت الجمعية المغربية للمقاهي والمطاعم، بـ”السماح بنقل مباريات كرة القدم وتمديد ساعات الإغلاق خلال شهر رمضان المبارك وبعده، خاصة مع بروز بوادر انفراج في عدد الحالات المسجلة بسبب الجائحة في الفترة الأخيرة”.

كما دعت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين، الحكومة، إلى ضرورة إعادة النظر في توقيت الإغلاق الكلي والجزئي، داعيا السلطات إلى اتخاذ قرار يراعي وضعية المهنيين المتفاقمة ويسمح بعدم اتساع رقعة انتشار الوباء.

وتأتي نداءات المهنيين وأرباب الأنشطة الخدماتية، في وقت يرتقب أن تعلن فيه الحكومة اليومالاثنين، عن تمديد جديد لقرارات الاغلاق وحظر التجوال الليليين، وهي إجراءات تعزوها البلاغات الحكومة المتكررة إلى الجهود الرامية للحد من تفشي فيروس كورونا في ظل تفشي سلالات متحورة في عدد من الدول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.