في سابقة الحزب الشعبي يطالب بالتشدد بشأن حصول الأطفال المغاربة على الجنسية الإسبانية في سبتة ومليلية

admin
2019-01-10T20:27:52+01:00
أخبار
admin10 يناير 2019آخر تحديث : منذ 6 سنوات
في سابقة الحزب الشعبي يطالب بالتشدد بشأن حصول الأطفال المغاربة على الجنسية الإسبانية في سبتة ومليلية

في سابقة لا تخلوا من مظاهر تمييز وعنصرية في حق أصحاب الأرض الحقيقيين والأصليين.يطالب الحزب الشعبي المحافظ في إسبانيا بإجراءات التشدد إلى مستوى منع الجنسية عن الأطفال المغاربة الذين يولدون في مدينتي سبتة ومليلية المحتلة، وذلك ضمن تشديد خطابه منافسة لحزب فوكس من اليمين القومي المتطرف الذي يتشدد في ملف الجنسية الإسبانية بل ويطرح مطالب مثل جعل يوم الأندلس هو سقوط غرناطة بدل 28 فبراير من كل سنة.
في هذا الاطار، أوردت جريدة “بويبلو دي سيوتا” في عدد أمس الخميس، خبرا يؤكد إعداد الحزب الشعبي لمقترح سيتقدم به نهاية الشهر الجاري ينص على ضرورة اتخاذ إجراءات جديدة  تتمثل في عدم منح أطفال الأجانب المولودين في سبتة ومليلية الجنسية بعد مرور سنة واحدة بل رفع هذه المدة الى عشر سنوات. ويرخص القانون الإسباني منح الجنسية للطفل المولود في إسبانيا بعد سنة واحدة من الإقامة. وركز رئيس حكومة الحكم الذاتي في مليلية على المغاربة أساسا، بحكم أنهم الأجانب الذين يولدون في المدينتين، بالتالي يخلق تكاثر المغاربة في المدينتين تحديا ديموغرافيا حقيقيا بشأن نوعية الساكنة لأن المدينتين مقسمتين بين الإسبان المسيحيين وما يطلق عليهم بمسلمي سبتة الذين هم في الأصل مغاربة أبا عن جد .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.