قضاء الاستئناف يؤيد الحكم الإبتدائي الصادر ضد 20 أستاذا

admin
قضايا وحوادث
admin24 مايو 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
قضاء الاستئناف يؤيد الحكم الإبتدائي الصادر ضد 20 أستاذا
Moroccan public school teachers take part in a demonstration in the capital Rabat on February 20, 2019. - Moroccan security forces fired water cannon at public school teachers demonstrating in Rabat and wielded batons to block their route to the royal palace, injuring dozens, AFP correspondents said. The demonstrators gathered in central Rabat holding up banners that read "no to fixed-term contracts" and "no to the dismantling of public schools", before some protesters decided to march on the royal palace. (Photo by - / AFP)

قضت محكمة الاستئناف بالرباط، أمس الثلاثاء، بتأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق 20 أستاذا من أطر الأكاديميات الذين ينتمون إلى “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، والمتابعين بتهم عرقلة السير على الطريق العمومية وإهانة رجال القوة العمومية وارتكاب العنف في حقهم والتجمهر غير المسلح.

وكانت المحكمة الابتدائية بالرباط قد أصدرت، في منتصف مارس من العام الماضي، حكما بالحبس النافذ لمدة ثلاثة أشهر في حق أستاذة متعاقدة، وشهرين حبسا موقوف التنفيذ في حق الباقين، في إطار الفوج الأول من المتابعين من الأساتذة أطر الأكاديميات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.