قمة كوالالمبور: غاب المغرب الرسمي .. وحضرت المعارضة ممثلة بشكل قوي بجماعة “العدل والإحسان”

admin
متابعات
admin25 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
قمة كوالالمبور: غاب المغرب الرسمي .. وحضرت المعارضة ممثلة بشكل قوي بجماعة “العدل والإحسان”

على الرغم من غياب المغرب بشكل رسمي عن القمة الإسلامية الخماسية التي احتضنتها العاصمة الماليزية كوالالمبور الأسبوع الماضي، إلا أن حضورا قويا في هذا المؤتمر كان من خلال جماعة “العدل والإحسان” التي كشفت أول أمس الاثنين عن مشاركة مجموعة من قيادييها في فعالياته، إلى جانب مشاركة حركة “التوحيد والإصلاح” الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية.

وشارك ممثلون عن 52 دولة إسلامية في هذه القمة التي امتدت ما بين 19 و21 دجنبر الجاري بالعاصمة الماليزية، غير أن التمثيلية الرسمية اقتصرت على قادة وممثلي الدول الخمس المؤسسين للمجموعة الجديدة، ويتعلق الأمر بماليزيا وتركيا وباكستان وإيران وقطر، فيما غابت جل الدول الإسلامية عن المحور المؤسس بما في ذلك المغرب الذي يعد أحد مؤسسي منظمة التعاون الإسلامي..

وكان حضور جماعة عبد السلام ياسين وازنا ، التي شاركت بعمر أمكاسو نائب أمينها العام، وفتح الله أرسلان الناطق الرسمي باسمها، ووفق ما أعلنته الجماعة فإن الجلسة العلمية الخاصة بمحور “أي دور للتعليم في تحقيق السيادة الوطنية؟” عرفت مشاركة ممثل عنها ويتعلق الأمر بربيع حمو، عضو الأمانة العامة لمنتدى كوالالمبور ورئيس لجنة جائزته، بمداخلة تحت عنوان “شروط بناء منظومة تعليمية قادرة على تحقيق التنمية المستدامة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.