قناة الجزيرة تثير غضب المغاربة بعد نشرها لخارطة المملكة مبتورة من صحرائها..

admin
أخبار
admin4 مارس 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
قناة الجزيرة تثير غضب المغاربة بعد نشرها لخارطة المملكة مبتورة من صحرائها..

أثارت قناة الجزيرة القطرية، موجة غضب عارم في أوساط مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، بعدما بثت صورة لخارطة المملكة، مبتورةً من صحرائها، خلال تطرقها إلى التدوينات التي تناولت موضوع الفيضانات التي شهدتها مدينة تطوان أول أمس، حيث اعتبرها نشطاء انحيازاً صريحاً منها إلى الطرف الآخر في النّزاع، مطالبين إياها بالاعتذار عما قامت به.

وفاجأت القناة القطرية مشاهديها المغاربة، بعدما عرضت خارطة المملكة من دون صحرائها، في واقعة أثارت الكثير من التساؤلات، لاسيما وأنها تأتي بعد أسابيع قليلة من نشرها نقلها لمراسيم افتتاح القنصلية الأمريكية في مدينة الداخلة، واعتبارها أن الأخيرة تنتمي إلى الصحراء المغربية، ما رآه بعض المتابعين، تغيراً في الموقف القطري تجاه القضية الوطنية الأولى في المغرب.

يشار إلى أن الموقف الرسمي لقطر، يؤكد على مغربية الصحراء، كما سبق للدولة أن أعربت عن تأييدها للخطوات التي قامت بها القوات المسلحة الملكية المغربية لطرد عصابة البوليساريو الانفصالية، في الـ 13 من شهر نوفمبر الماضي، من معبر الكركارات الحدودي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.