كل ما يجب أن تعرفه عن فيروس “إش1 إن 1”.. نصائح أخصائية الأمراض التنفسية

admin
2019-02-03T23:38:50+01:00
أخبار
admin3 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كل ما يجب أن تعرفه عن فيروس “إش1 إن 1”.. نصائح أخصائية الأمراض التنفسية
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-01-28 12:25:57Z | |

أكدت وئام الخطابي، طبيبة أخصائية في أمراض التنفس والحساسية بالمستشفى الجامعي 20 غشت، أن فيروس “إش1 إن 1” هو نوع من أنواع الانفلونزا الموسمية، مشددة على أنه لا يجب تصنيف هذا الفيروس كأنه مرض معزول فهو يُماثل الزكام العادي.

وأضافت الخطابي، في تصريح لموقع القناة الثانية، أن “أعراض هذا الفيروس شبيهة بالزكام العادي، وتتجلى في السعال الحاد، التهاب في الحلق والعياء، آلام في المفاصل والجسم، إلى جانب ارتفاع في درجات حرارة”، توضح ذات المتحدثة.

وفيما يخص العلاج، أوردت الأخصائية في الجهاز التنفسي، أن التشخيص يكون من خلال المراقبة السريرية وكذا نتائج تحليل عينات الفيروس، ثم بعد مرحلة الكشف تُمنح للمريض أدوية من صنف فيتامين “س” ومضادات حيوية.   

أوضحت ذات المتحدثة، أن الحالات التي تعرضت للإصابة بالفيروس “إش 1 إن 1″، وادخلت إلى المستشفى هي ضمن الحالات الخاصة التي تعاني من أمراض مزمنة كالسكري والقلب، والنساء الحوامل والأطفال الصغار والمرضى فوق 50 سنة، معتبرة، أن هؤلاء الحالات يعانون من ضعف المناعة لذلك كان تأثير الانفلوانزا عليهم قوي.

وأكدت الطبيبة، على ضرورة الوقاية واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب انتقال العدوى منها التلقيح ضد الفيروس خاصة بالنسبة للحالات الأكثر عرضة لالتقاط الفيروس، واجتناب الاختلاط في الأماكن الضيقة وغسل المنتظم لليدين، استخدام المناديل الورقية لمرة واحدة عند العطس والسعال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.