كمين يطيح بقاضي وموظفيْن متلبسين بتلقي رشوة بهذه المحكمة..

admin
قضايا وحوادث
admin24 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
كمين يطيح بقاضي وموظفيْن متلبسين بتلقي رشوة بهذه المحكمة..

اعتقلت عناصر الشرطة القضائية، قاضي يعمل بالمحكمة الإبتدائية بأكادير، بمعية موظفيْنِ بتهمة تلقي رشوة بقيمة عشرون ألف درهم.

و فق مصادر اعلامية ، فإن فصول القضية تعود إلى زوال أمس الأربعاء، على إثر شكاية تمّ توجيهها إلى رئاسة النيابة العامة بالرباط عن طريق الرقم الأخضر  من طبيبة متابعة في ملف جنحي متعلق بحادثة  سير، تفيد من خلالها المشتكية أن موظفة تشتغل بالمحكمة الابتدائية بأكادير طالبت منها مبلغا ماليا  مقابل استرداد رخصة السياقة.

وتضيف المصادر ذاتها، أن مصالح الأمن وتحت إشراف الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بأكادير، تابعت فصول تسليم مبلغ الرشوة المقدر بنحو 20 ألف درهم للموظفة التي تعمل كاتبة، ورصدتها إلى أن دخلت إلى مكتب القاضي، فداهمته واعتقلت الموظفة التي كانت بصدد تسليم المبلغ المذكور للقاضي الذي حاول بدوره التخلص منه من النافذة عبر تسليمه لموظف آخر يعمل محررا قضائيا.

وقد تم الإحتفاظ بالموظفيْن الموقوفيْن رهن تدابير الحراسة النظرية بمخفر الشرطة القضائية بأكادير، فيما سيتابع القاضي في حالة سراح لإمتيازه القضائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.