محاكمة34 متهما أغلبهم من جهة الشرق.. هذه آخر تطورات ملف تزوير وثائق فيزا شينغن ..

admin
قضايا وحوادث
admin8 يناير 2020آخر تحديث : منذ 5 سنوات
محاكمة34 متهما أغلبهم من جهة الشرق.. هذه آخر تطورات ملف تزوير وثائق فيزا شينغن ..

كلفت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال بفاس، ممثل النيابة العامة بمباشرة الإجراءات اللازمة لإحضار بالقوة العمومية متهم في ملف تزوير وثائق الحصول على تأشيرة شينغن للدخول للتراب الفرنسي، بعد تخلفه عن حضور جلسات محاكمته وزملائه.

وبعدما تأكد للمحكمة أن المتهم يقضي عقوبة حبسية بسجن أكادير بعد إدانته في ملف ٱخر ، ما تطلب اعطاء الأمر لإحضاره في الجلسة المقبلة المنتظرة في بداية فبراير المقبل، ليتم الاستماع إليه ضمن باقي المتهمين البالغ عددهم 34 متهما من بينهم ستة نساء.

ولم يكن هذا المتهم وحده الذي تخلف عن حضور جلسة أمس الثلاثاء للنظر في هذا الملف الضخم، بل تخلف 10 متهمين ٱخرين عن الحضور، 3 منهم أنجزت في حقهم المسطرة الغيابية بينهم فتاة، بعدما تخلفوا رغم سابق الإعلام والتوصل، فيما أعادت المحكمة استدعاء 9 متهمين اتضح ألا وجود بالملف بما يفيد توصلهم.

واضطرت هيئة الحكم لتأجيل البث في الملف مرة أخرى رغم حضور 23 متهما من أصل 34 متابعا في الملف.

الذين ينتمون إلى مهن مختلفة بينهم عون سلطة وموظف بنك ومستشار جماعي وعاطلين، وينتمون إلى مدن مختلفة خاصة من جهة الشرق.

وفتح البحث بعدما تقدمت القنصلية بشكايتها بعد اكتشاف وثائق مزورة ضمن تلك المدلى بها للحصول على تأشيرة الدخول للتراب الفرنسي، خاصة ما يتعلق بكشوفات بنكية وشواهد أخرى مختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.