مسؤول جزائري يستبعد استئناف العلاقات مع المغرب ويؤكد الرفض القاطع والمطلق لأي وساطة..

admin
أخبار
admin5 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مسؤول جزائري يستبعد استئناف العلاقات مع المغرب ويؤكد الرفض القاطع والمطلق لأي وساطة..

عبرت الجزائر عن رفضها لاستئناف العلاقات مع المغرب والعودة إلى “الوضع السابق”، ما قبل تاريخ 24 غشت الذي أعلنت فيه قطع علاقاتها مع الرباط، مستبعدة ذلك تماما في “الوقت الحاضر وفي المستقبل”، ووضعت حدا لكل “التكهنات” بخصوص وساطة دولية محتملة لتطبيع العلاقات مع الرباط.

وتستبعد الجزائر فكرة التقارب مع المملكة المغربية، حسب ما أكده مسؤول جزائري سام في تصريحات لموقع “سبوتنيك” الروسي، الذي أوضح بأن “القرار السيادي للجانب الجزائري بقطع العلاقات الدبلوماسية مؤسس ومناسب بالنظر إلى الانتهاك الخطير والمستمر من جانب المغرب للالتزامات الأساسية التي تنظم العلاقات بين البلدين”.

وحسب المصدر فإن المسؤول الجزائري عبر عن رفض بلاده المطلق لكل محاولة وساطة مع المغرب، ويكذب كل “التكهنات الإعلامية” حول هذا الموضوع. وبرر هذا الموقف كون “الفكرة الاختزالية والسطحية للوساطة تتجاهل جدية مسؤوليات المغرب في التدهور المزمن للعلاقات الجزائرية المغربية، وتحجب مدى الضرر السياسي والمعنوي الناجم عن الوقائع والآثام التي تؤيدها مختلف الأوساط المغربية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.