مصطفى بن حمزة.. هل هي بداية نهاية “علامة على طريقته”

admin
2020-02-15T16:57:51+01:00
أخبار
admin15 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مصطفى بن حمزة.. هل هي بداية نهاية “علامة على طريقته”

أكدت مصادرنا أن مصطفى بن حمزة رئيس المجلس العلمي المحلي بوجدة كان له لقاء –أمس الجمعة- مع القيمين الدينيين الموقوفين من متابعة الدراسة؛ ذلك ان وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية اوقفت 56طالبا من معهد البعث وكلهم أئمة وخطباء ومؤذنون ؛ سجلوا على اساس انهم طلبة فإذا بوزارة الاوقاف… تكتشف انهم قيمين دينيين يأخذون المنحة ولا يحضرون؛ وللعلم فان عدد الطلبة في معهد البعث الإسلامي 140 طالبا، والمعهد المذكور هو بمثابة المعقل الإديولوجي لبن حمزة وأشياعه وأتباعه، ومع حذف هذا العدد الهائل فان المعهد سيعرف انهيارا ما بعده انهيار، لأن الوزارة الوصية  اشترطت  15طالبا كحد أدنى في كل قسم، كما ان اقدامها على هذا الاجراء جاء معللا بعدم استطاعة القيمين الدينيين التوفيق بين الدراسة والقيام بالمهام الدينية.علما ان الاجراء المذكور يعود الى مذكرة صدرت سنة 2014 لكن تفعيلها بشكل صارم لم يتم الا مؤخرا.

للإشارة فان اغلب القيمين الدينيين هم بالمناسبة قد تم تسجيلهم من طرف بن حمزة في معهده الذي لا يحمل من البعث الا الاسم فقط .

بن حمزة يعيش وضعا لا يُحسد عليه، فبعد الحصار الذي مُني به مؤخرا جراء فرضه على ساكنة وجدة الطريقة الوهابية في دفن موتاهم، ها هو هذه المرة يتجرّع مرارة اجراء وزاري سيكون هو الخاسر فيه الأول والأخير، بن حمزة المعروف بفرض توجهه والدفاع عنه بالمخالب والأنياب، يظهر والله أعلم أن شيئا ما يسير على غير سجيّة الفقيه، وأن مياها كثيرة تجري تحت الجسر بدأت تنزاح عن تعاليم العلامة وتتداعى..

 فهل هو بداية انفراط حبات العقد؟؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

  • حسوني قدور بن موسىحسوني قدور بن موسى

    ما هي صفات العالم العلامة ؟
    أولا : الفقر بمعنى أن ينفق جميع امواله في خدمة العلم و عمل الخير و الاحسان جميع العلماء في الشرق و الغرب ماتوا فقراء
    . ثانيا : العلم
    ثالثا : قول كلمة حق عند سلطان جائر
    رابعا : ألا يسعى الى الحاكم بل الحاكم هو يسعى الى العالم لأن العلماء ورثة الأنبياء.

    • ابن عليابن علي

      اين عالمنا من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم لقمة في بطن جائع خير من سبعون الف ركعة. .وهناك من ذهب إلى أن لقمة في بطن جائع خير من بناء المساجد المزركشة في أوساط ومحيط كله فقراء وبيوت قصديريى مهترية . مسجد بالملايير و وعند كل صلاة عشرات الأيادي ممدودة للصدقة … وجدة مدينة المساجد ودار العجزة واحدة والاف المشردين تنام في العراء ..ناهيك عن ازمة المستشفيات والبطالة ووو …حسبنا الله ونعم الوكيل