ميزانية المنح الجامعية ترتفع إلى 2 مليار و37 مليون درهم برسم 2021..

admin
متابعات
admin19 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ميزانية المنح الجامعية ترتفع إلى 2 مليار و37 مليون درهم برسم 2021..

دعا الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، ادريس اعويشة، إلى تثمين المجهود الذي بذلته الحكومة السابقة والحالية، لتمكين أكبر عدد ممكن من الطلبة من الاستفادة من المنح الجامعية، حيث تضاعف المبلغ المخصص لها ما بين 2012 و2021 إلى أكثر من ثلاث مرات.

وأوضح اعويشة، في معرض جواب له عشية امس الثلاثاء ضمن جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس المستشارين، أنه خلال الفترة الممتدة ما بين 2017 و2021، انتقلت ميزانية المنح من مليار و600 مليون درهم إلى مليار و837 مليون، مشيرا إلى أنه تم خلال هذه السنة بسبب جائحة “كورونا”، توجيه الدعم المخصص للأحياء والمطاعم الجامعية لصالح المنح، حيث تم تحويل 200 مليون درهم لفائدة الدعم المخصص للمنح الجامعية.

وبناء على ذلك، أكد المسؤول الحكومي، أن ميزانية المنح الجامعية، أصبحت خلال السنة الجارية 2 مليار و37 مليون درهم، مضيفا أنه بالرغم من كون هذه المجهودات لا تغطي الأعداد المطلوبة في ظل الطلب المتزايد، خاصة في المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المفتوح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.