نبيل شعث مستشار الرئيس الفلسطيني : ترامب كان أحد طلابي الكسلاء وتم طرده من الجامعة بسبب رسوبه المتكرر

admin
متابعات
admin24 مارس 2019آخر تحديث : منذ 6 سنوات
نبيل شعث مستشار الرئيس الفلسطيني : ترامب كان أحد طلابي الكسلاء وتم طرده من الجامعة بسبب رسوبه المتكرر

أكد  الدكتور نبيل شعث، القيادي البارز في حركة فتح ومستشار الرئيس الفلسطيني أبو مازن والمرشح لخلافة هذا الأخير، انه عندما كان استاذا بإحدى الجامعات الأمريكية كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أحد طلابه وقال :”كان ترمب طالبا كسولا جدا وتم طرده من الجامعة بسبب رسوبه المتكرر”.
وقال شعث في لقاء مع الجالية الفلسطينية بالمغرب انه “درّس ترامب في السنة الثالثة الاقتصاد النقدي وتمويل الشركات ومعلومات الإدارة المالية في الشركات الكبرى؛ لكنه سقط في كل هذه المواد، ونال أقل من خمسين في المئة من المعدل المطلوب، ما حدا بالجامعة إلى طرده، واضطر والده لدفع مبلغ مالي ضخم لإعادته إلى الجامعة”.
وأضاف شعث  الذي يقوم بزيارة للمغرب يلتقي خلالها مسؤولين وقادة الاحزاب المغربية ،ان الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب “إنه من نوعية القادة الذين يأتون في زمن تغيُّر موازين القوى؛ لكنه يرفض أن يعترف بهذا التغير، ويسعى إلى فرض سيطرته بأي ثمن”.
وأوضح “هناك نوعان من القادة، نوع يمثل النموذج العقلاني، مثل شارل ديغول الذي تخلى عن استعمار الجزائر، ووينستون تشرشل، إلى تخلى عن الهند، حين شعرا بأن موازين القوى تتغير ضدهما، ولم يمضيا في القتال من أجل السيطرة. أما النوع الثاني فيسعى إلى فرض السيطرة، ولو أدى ذلك إلى خسارته، كما هو حال الرئيس دونالد ترامب” ووصفه بـ “الانتهازي والمغامر الذي يشخصن الأمور”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.