نحو إنشاء مركز للتربية والتكوين بالعيون سيدي ملوك..

admin
جهويات
admin3 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
نحو إنشاء مركز للتربية والتكوين بالعيون سيدي ملوك..

جرى، يوم الأربعاء، وضع الحجر الأساس لمشروع بناء مركز للتربية والتكوين بجماعة العيون سيدي ملوك، بإقليم تاوريرت.

ويأتي هذا المركز، الذي أشرف على وضع الحجر الأساس لبنائه، عامل إقليم تاوريرت، العربي التويجر، رفقة مسؤولين محليين ومنتخبين، في إطار منهج التتبع والمواكبة المستمرين لإنجاز المشاريع التنموية المهيكلة بالإقليم.

ويروم هذا المشروع، الذي خصص لإنجازه مبلغ مالي إجمالي قدره 1,4 مليون درهم، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فتح أفاق جديدة لفائدة الفئات المستهدفة ودعم قدراتهم وتمكينهم من اكتساب كفاءات تساعدهم على تعزيز الاعتماد على النفس لضمان التمكين الاقتصادي.

وسيضم هذا المشروع، الذي سينجز على مساحة إجمالية تبلغ 848 مترا مربعا (225 مترا مربعا منها مغطاة)، قاعة متعددة الوظائف، وقاعة للتعليم الأولي، وأخرى للإعلاميات، وكذا رشة متعددة الوظائف، ومكتب إداري ومرافق صحية.

من جهة أخرى، وبنفس المدينة، قام عامل الإقليم بافتتاح أربعة ملاعب للقرب التي تم إنجازها بتكلفة مالية بلغت 2 مليون درهم، ستمكن أزيد من 3.200 من الشباب بعدد من الأحياء (النخلة، الأمل، الحرية، الوفاق)، من إبراز طاقتهم في الأنشطة الرياضية والكروية، بالإضافة إلى المساهمة في تأهيل الفرق الرياضية المحلية بالمدينة من شأنه إبراز مواهب رياضية واعدة.

كما أشرف التويجر والوفد المرافق له، على افتاح منصة الشباب التي من المنتظر أن تخلق حوالي 150 مقاولة ذاتية، بهدف تحسين الدخل وتعزيز الإدماج الاقتصادي للشباب.

وفي السياق ذاته، قام عامل الإقليم بزيارة ورش بناء مركز تصفية الدم؛ حيث توقف على نسبة تقدم الأشغال التي بلغت حوالي 65 بالمئة،

ويروم هذا المشروع، الذي خصص لإنجازه مبلغ مالي يقدر ب 3.2 مليون درهم، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تمكين مرضى القصور الكلوي من الحصول على الخدمات الطبية الخاصة بتصفية الدم، والمتابعة الجيدة لحالتهم الصحية، بالإضافة إلى المساهمة في تقليص الضغط على المراكز المماثلة بالإقليم، وتوفير على المرضى عناء الانتظار ومصاريف التنقل إلى المدن المجاورة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.