نقابي: المغرب خسر الكثير في قضية “سامير”..

admin
متابعات
admin12 سبتمبر 2024آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
نقابي: المغرب خسر الكثير في قضية “سامير”..


قال الحسين اليماني، الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز ورئيس الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول، إن هناك فصلا جديدا في معركة “سامير”، مبرزا أن المغرب وشركة “كورال” تقدما بمذكرتين الى المركز الدولي لتسوية نزاعات الاستثمار، بتاريخ 3 شتنبر الجاري، من أجل المطالبة بمراجعة القرار الصادر عن المركز في شأن النزاع المفتوح بين الطرفين في هذه القضية.

وأوضح اليماني، في تصريح لـ”بيان اليوم”، أن المركز الدولي لتسوية نزاعات الاستثمار أصدر بتاريخ 15 يوليوز 2024 مؤاخذة ضد المغرب، وتغريمه مبلغ 150 مليون دولار أمريكي بدعوى الإضرار باستثمارات “كورال” بالمغرب.

وأضاف أن “المغرب خسر الكثير في قضية “سامير”، حيث تعود أصول القضية إلى الخوصصة في 1997 وتراكم العديد من أخطاء التسيير والدفع بالشركة للإفلاس وعدم وفاء “كورال” بالتزاماتها المكتوبة في دفتر تحملات الخوصصة”، متسائلا “هل سيتمكن المغرب من مراجعة الحكم الصادر ضده وإلغائه، وكذا المطالبة بالتعويض عن الأضرار الجسيمة التي لحقت به في هذا الملف ومصادرة أموال المسيرين بداخل وخارج المغرب، حسب الاتفاقيات القضائية؟”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.