هذا موعد تطبيق النظام الأساسي الجديد لهيئة التدريس

admin
أخبار
admin14 يوليو 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
هذا موعد تطبيق النظام الأساسي الجديد لهيئة التدريس

أعلن شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تطبيق النظام الأساسي الجديد في الدخول المدرسي المقبل، بعد مروره على كل مساطر المصادقة.

وقال  بنموسى، إن النظام الأساسي الجديد يفتح أفاقا واعدة لأسرة التربية والتعليم، حيث يحافظ على مكتسباتها، ويوحد السيرورة المهنية لكل الأطر، بما فيهم أطر الأكاديميات.

وأضاف في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين الثلاثاء، أن النظام الجديد سيخلق منافذ وجسور بين مختلف الهيئات التعليمية، ويركز على هندسة تربوية جديدة، إلى جانب تكريسه للاستحقاق وتكافؤ الفرص بين الموظفين.

وأشار أنه تم تحديد يوم 17 يوليوز، أي الاثنين المقبل من أجل عقد اجتماع تعرض فيه نتائج اللجنة التقنية المكلفة بإعداد هذا النظام الجديد.

وأكد بنموسى أن الهدف عند وزارة التعليم، هو أن النظام الأساسي الجديد يتم تطبيقه في الدخول المدرسي المقبل، بعد مروره على كل مساطر المصادقة، مشددا على أن عمل الوزارة في هذا الشأن جدي، إذ أجرى بنفسه 28 اجتماعا بشأن النظام الأساسي الجديد، وتم التطرق فيها لجميع الملفات التي تهم أسرة التربية والتعليم.

ونوه بالنقابات التعليمية التي شاركت بجدية في مختلف الاجتماعات التي دعت لها الوزارة، لافتا إلى أنها تدافع على أسرة التعليم، لكنها أخذت أيضا بعين الاعتبار أهداف خارطة الطريق لإصلاح منظومة التربية والتكوين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.