وزارة الأوقاف تدعو خطباء الجمعة بجهة الشرق للتوعية بأهمية التصدق بالدم

admin
متابعات
admin27 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 5 سنوات
وزارة الأوقاف تدعو خطباء الجمعة بجهة الشرق للتوعية بأهمية التصدق بالدم

نظرا للخصاص الكبير الذي تعرفه مراكز تحاقن الدم على صعيد المملكة، وما يخلفه ذلك من تعريض حياة الكثير من المواطنين للخطر، دعت مندوبية “الأوقاف والشؤون الإسلامية” بجهة الشرق خطباء الجمعة لتخصيص الخطبة الثانية للتوعية بأهمية “التصدق بالدم”.

وحسب مذكرة موجهة للخطباء، فقد طلبت مندوبية الأوقاف من الخطباء أن يتطرقوا لموضوع التبرع بالدم في خطبة الجمعة المقبلة، من خلال التوعية بأهميته، والمساهمة في نشر ثقافة التبرع إنقاذا للأرواح، وذلك تماشيا مع تعاليم الإسلام.

كما دعت المذكرة خطباء الجمعة إلى التركيز على الموضوع من خلال ذكر فضائل التضامن والتكافل، واعتبار التبرع بالدم مقصدا شرعيا وضرورة اجتماعية، إضافة إلى كونه من مظاهر التراحم في المجتمع، وأنه يؤدي إلى نفع الناس وإعانة ذي الحاجة.

وتأتي هذه المبادة في ظل خصاص كبير في مخزون مراكز تحاقن الدم على الصعيد الوطني، والتي تشتكي بشكل دائم من عجزها عن تغطية كل الطلبات حول أكياس الدم، خاصة وأن عشرات الآلاف من المغاربة تتوقف حياتهم سنويا على أكياس الدم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.