وزارة التربية الوطنية تعيش منذ بداية الموسم الجاري تخبطا في كثير من الملفات التي جعلتها وسط دوامة من الجدل والإتهامات..

admin
أخبار
admin24 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وزارة التربية الوطنية تعيش منذ بداية الموسم الجاري تخبطا في كثير من الملفات التي جعلتها وسط دوامة من الجدل والإتهامات..

افادت جريدة “بيان اليوم”  بأن وزارة التربية الوطنية تعيش منذ بداية الموسم الجاري تخبطا في كثير من الملفات التي جعلتها وسط دوامة من الجدل والإتهامات، حيث أدى إسقاط اسم معلن عن نجاحه في الإختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديمية التي جرت بشفشاون جدلا بموقع التواصل الإجتماعي.

ووجه عشرات المرشحين الذين اجتازوا مباريات توظيف الأساتذة اطر الاكاديميات والملحقين الإداريين والتربويين والإجتماعيين اتهامات للاكاديمية التربوية والوزارة بالتخبط في عملية التصحيح وببعض الممارسات التي وصفوها بالمرفوضة.

وطالب العشرات بإتاحة تصحيح الإختبارات الكتابية للتوظيف للإطلاع عليها من قبل المرشحين وإعطاء فترة زمنية للطعن في النتائج التي يشوبها الغموض، وذلك في الوقت الذي ردت فيه أغلب الاكاديميات ببلاغات نفي لهذه الإتهامات.

كما أثار بلاغ لوزارة التربية الوطنية حول ملابسات استدراك نتائج امتحان مباراة ولوج مركز تكوين مفتشي التعليم الإبتدائي، جدلا واسعا وانتقادات لاذعة لوزاة التربية الوطنية، خصوصا وانه لم تمر سوى أسابيع قليلة عن الجدل الذي خلقته مباريات توظيف المتعاقدين بالأكاديميات الجهوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.