وزارة التربية الوطنية تلزم أولياء التلاميذ بقبول زجر الغش في الامتحانات وتشملهم بالعقوبة ..

admin
أخبار
admin12 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
وزارة التربية الوطنية تلزم أولياء التلاميذ بقبول زجر الغش في الامتحانات وتشملهم بالعقوبة ..

أربك مطبوع لوزارة التربية الوطنية يتعلق بالتزام يوقعه الأب أو الولي الشرعي للتلميذ الذي سيجتاز امتحانات السنة الأولى باكالوريا يوم الأربعاء المقبل، عددا من الأسر وكذا الإدارات التربوية.

ووضعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مطبوعا، عبارة عن التزام، يوقعه الولي الشرعي للتلميذ، يلتزم من خلاله باحترام القانون رقم 13.02 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية.

ووفق المطبوع، فإن الأب أو الولي الشرعي يجب أن يلتزم باحترام التلميذ المقتضيات الواردة في القانون المذكور خلال اجتيازه امتحانات نيل شهادة الباكالوريا، بما في ذلك عدم إحضار الهاتف المحمول أو الحاسوب أو

اللوحة الإلكترونية أو أي واسطة إلكترونية أخرى إلى فضاء إجراء الامتحانات، وفي حالة مخالفة التلميذ لهذه المقتضيات، يعرض الأب أو الولي الشرعي للعقوبات المحددة لذلك.

واستغرب عدد من أولياء وأباء التلاميذ صدور هذا المطبوع ببعض المؤسسات التربوية دون غيرها، مطالبين بتوحيد الإجراءات بين مختلف الأكاديميات  . والمثير للإستغراب ، كون المطبوع المذكور يتحدث عن إنزال العقوبات الواردة في قانون زجر الغش بالأب او الولي الشرعي، على الرغم من كون التلميذ الإبن هو من قد يرتكب جريمة الغش في الإمتحان، وهذه سابقة خطيرة المطلوب إيقاف العمل بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.