وزارة التربية الوطنية تُفرج عن التحويل الثالث لبرنامج تيسير 2023/2022

admin
أخبار
admin27 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
وزارة التربية الوطنية تُفرج عن التحويل الثالث لبرنامج تيسير 2023/2022

أفرجت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن التحويل المالي الثالث للموسم الدراسي 2022-2023 ضمن برنامج “تيسير” للتحويلات المالية المشروطة، وذلك ابتداءً من الجمعة فاتح دجنبر 2023، وإلى غاية 24 منه.

هذا وتهم التحويلات ثلاثة أشهر الأخيرة، أي من شهر أبريل إلى يونيو 2024.

وأفادت المصادر الرسمية أن هذه المنح ستُصرف عبر وكالات القرب التابعة لمؤسسات الدفع المعتمدة من طرف الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين، وكذلك من خلال التحويلات البنكية للمستفيدات والمستفيدين الذين يتوفرون على حساب بنكي.

وفي هذا السياق، ناشدت الوزارة جميع أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ المستفيدين من هذا البرنامج بضرورة فتح حساب بنكي أو حساب استخلاص في إحدى وكالات الدفع المعتمدة على مستوى البلاد، وذلك بالتعاون مع الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين.

وتهدف الخطوة إلى تسهيل عملية صرف المنح وتحسين آلية الدفع لتلاميذ المستفيدين من البرنامج، وتعزيز التواصل والتنسيق بين الأطراف المعنية.

ويأتي برنامج “تيسير” كجزء من جهود الحكومة لتعزيز الوصول إلى التعليم وتقديم الدعم المالي للتلميذات والتلاميذ  الذين يحتاجون إليه.

ويهدف البرنامج إلى تحسين البنية التحتية التعليمية وتقديم الحوافز المالية للأسر لتشجيع الحضور المدرسي والاستمرارية في التعليم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.