وزارة الداخلية ستتولى الوصاية على “الكيف”..

admin
أخبار
admin25 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
وزارة الداخلية ستتولى الوصاية على “الكيف”..

أفادت يومية “المساء”، أن وزارة الداخلية ستتولى الوصاية على “الكيف”؛ إذ حدد المجلس الحكومي الأخير، بعد إصدار المغرب القانون رقم 13-21 الذي أضفى طابع الشرعية على مختلف الأنشطة المرتبطة بالقنب الهندي، الجهة التي تتولى الوصاية على الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي في وزارة الداخلية، مع مراعاة السلط والاختصاصات المخولة للسلطة الحكومية المكلفة بالمالية بموجب القوانين والأنظمة المطبقة على المؤسسات العمومية.

المرسوم المحدد لسلطة الوصاية على “الكيف”، نص أيضا، في مادته الثانية، على تحديد تركيبة الوكالة، التي روعي فيها إدراج مختلف المؤسسات والهيئات التي لها اختصاصات من مختلف الأنشطة المنصوص عليها في القانون سالف الذكر، وبالتالي سيمكنها هذا المرسوم من ممارسة مهامها في تفعيل هذا القانون.

ووفق المنبر ذاته، فإن هذه الوكالة ستتوفر على مجلس إداري مع ضمان تمثيلية للإدارات والهيئات التي لها صلة بهذا الشأن، فيما سيكون مقرها بالرباط مع فتح فروع جهوية لتعزيز القرب مع المناطق المعروفة بهذه الزراعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.