وزارة الصحة: المغاربة العائدون من الصين يصلون اليوم الأحد إلى المغرب

admin
متابعات
admin2 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 5 سنوات
وزارة الصحة: المغاربة العائدون من الصين يصلون اليوم الأحد إلى المغرب

أكدت  وزارة الصحة إن أول فوج من المغاربة المرحلين  من مدينة ووهان الصينية، موطن وباء “كورونا”، سيصلون إلى المغرب يوم الأحد 02 فبراير 2020.

وأوضح بلاغ صادر عن الوزارة، أن الوزارة خصصت فريقا مكون من أطباء وممرضين، مدنيين وعسكريين، لمرافقة العائدين من مدينة ووهان الصينية حتى مواقع استقبالهم بمستشفى سيدي سعيد بمكناس والمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط.

وأوضح البلاغ أن المرحلين سيتم وضعهم تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يومًا من طرف فرق طبية وتمريضية مكوَّنة ومُدَرَّبة لهذا الغرض.

وزارد البلاغ أن الوزارة قامت بإعداد هذه المواقع بعناية بالغة وتجهيزها بكل الوسائل الطبية اللازمة “من أجل الحفاظ على أمنهم الصحي وأمن عائلاتهم، وتوفير ظروف راحة مُثلى لهم خلال فترة المراقبة الطبية”.

وأكدت الوزارة أنه، لحد الآن، لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بهذا المرض بالمغرب، وطمأنت المواطنات والمواطنين بأنها ستواصل بانتظام إبلاغهم عن التتبع الطبي للأشخاص العائدين، وكذا بتطورات الوضعية الوبائية المرتبطة بهذا الإنذار العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.