وزارة الصحة المغربية تكشف عن خبر سار بخصوص فيروس كورونا..

admin
متابعات
admin3 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وزارة الصحة المغربية تكشف عن خبر سار بخصوص فيروس كورونا..

صُنّف شهر غشت أسوء شهر فيما يخص انتشار فيروس كورونا، سواء من حيث عدد الإصابات التي تم تسجيلها يوميا أو من حيث عدد الوفيات، إذ تم خلاله تسجيل 758 حالة وفاة بنسبة 68 في المائة من الوفيات التي سجلت منذ بداية ظهور الفيروس ما بين 20 و40 مصابا في اليوم الواحد، فينا بلغت الإصابات اليومية بالفيروس خلال الشهر نفسه ما يقرب من 2000 حالة ولم تنزل عن تسجيل 1000 حالة في اليوم.

واوضحت وزارة الصحة أنه منذ فاتح غشت إلى غاية آخر يوم منه، تم تسجيل 60 في المائة من حالات الاصابة التي سجلت منذ بداية الفيروس إلى غاية اليوم، حيث بلغت 37077 حالة، فيما بلغ معدل الإصابة 102 حالة لكل مائة ألف نسمة.

أما بالنسبة إلى مؤشر توالد الحالات، فقد ارتفع مع الرفع للحجر الصحي، ووصل إلى 107، بما معناه أن الفيروس ينتشر بشكل سريع، لكنه بدأ بالإنخفاض تدريجيا، وبلغ الأسبوع المنصرم إلى 1 ثم بدأ ينخفض إلى 0.95.

وإذا تأكد ذلك فإننا سنكون حسب وزارة الصحة، قد تجاوزنا أوج الوباء، ونحن في منحى تنازلي، أما بالنسبة إلى مؤشر إيجابية التحاليل بالمغرب، أي المؤشر الذي يكشف نعدل انتشار الفيروس، فقد انخفض بعدما كان مرتفعا، حيت انتقل من 6.4 إلى 5.8 في المائة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.