الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تفضح إجراءات “انتقامية” في سجن الناظور

admin
متابعات
admin2 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تفضح إجراءات “انتقامية” في سجن الناظور

كشف فرع “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان” بالناظور ، مساء أمس الجمعة، أن بلال أهباض ومحمود بوهموش، المعتقلان على خلفية “حراك الريف”، تعرض لإجراءات انتقامية من قبل إدارة سجن سلوان بالناظور بمجرد ما أخبرا الإدارة بأنهما سيدخلان في إضراب عن الطعام.

وأوضح الإطار الحقوقي المذكور، أن خالد أومعز ، والمبارك بوريك، عضوي هيئة الدفاع عن معتقلي الريف، زارا موكليهما بلال أهباض ومحمود بوهموش، وأكدا أنهما مضربان عن الطعام منذ يوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019، بسبب تراجع مدير السجن المعين حديثا عن قرار تجميع المعتقلين السياسيين وتحسين ظروف اعتقالهم.

وأفاد بلاغ فرع الجمعية أن مدير السجن الجديد وضع أهباض وبوهموش، في الزنزانة الانفرادية لمدة 45 يوما وفي ظروف صعبة و غير إنسانية وسط الحشرات حيث حرمهما من الماء الصالح الشرب ومن أغطية نظيفة، كما تم حرمانهما من الكتب بما في ذلك القران الكريم.

كما طالب بلاغ فرع “الجمعية المغربية لحقوق الانسان”، بالناظور الوكيل العام ومدير السجن بالاستجابة لمطالب المعتقلين وفتح حوار معهما ووضعهما تحت المراقبة الطبية بالمستشفى الحسني بالناظور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.